الراشدية للتربية و التعليم

الراشدية للتربية و التعليم

منبر مهني للتفاعل و التواصل بين كافة اطارات التربية و التعليم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته... و يستأنف منتداكم نشاطه معولا على اهتماماتكم و إقبالكم بالمساهمة و المتابعة ... كل التوفيق
«أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه» ... «اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما إستطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي ، فإغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت» ... «اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى وَالتُّقَى وَالْعفافَ والْغِنَى »
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتب السنة الأولى ابتدائي الجيل الثاني 2016-2017
الأحد سبتمبر 11, 2016 1:27 am من طرف Admin

» كتب السنة الثانية ابتدائي الجيل الثاني 2016-2017
السبت سبتمبر 10, 2016 8:27 pm من طرف Admin

» وداعا أيها الأحبة
الإثنين يوليو 27, 2015 2:47 pm من طرف Admin

» عرض و مناقشة منهاج الرياضيات للسنة الرابعة إبتدائي
الأربعاء مارس 11, 2015 4:35 pm من طرف mbaxel

» عيدكم مبارك و سعيد
السبت مارس 07, 2015 4:59 pm من طرف Admin

» لن أنس ما حييت
السبت مارس 07, 2015 4:55 pm من طرف Admin

» ممكن شرح لمحتوى المراسلة التقاعد المسبق !
الثلاثاء ديسمبر 02, 2014 7:22 pm من طرف أمين

» أعمال الملتقى الجهوي لمفتشي التعليم الابتدائي الخاص بالتربية التحضيرية و التعليم المكيف
الخميس أكتوبر 23, 2014 11:24 am من طرف benhalima81

» مهام مفتش التعليم الابتدائي : تربوي ، ادارة ، تغذية مدرسية
الجمعة سبتمبر 05, 2014 6:22 pm من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 518
 
أمين - 44
 
بلمامون - 33
 
hafid3 - 21
 
ميراج - 20
 
خالد - 18
 
mhamed - 15
 
sss64 - 10
 
بلحاج - 9
 
seghiersyrin - 8
 

شاطر | 
 

 ''الكنابست'' يلوّح بالاحتجاج في حال فشل مفاوضات القانون الخاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 518
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

مُساهمةموضوع: ''الكنابست'' يلوّح بالاحتجاج في حال فشل مفاوضات القانون الخاص   الأربعاء يناير 04, 2012 10:22 pm

هدد باستدعاء مجلسه الوطني للرد على ''عدم جدية'' الوصاية
''الكنابست'' يلوّح بالاحتجاج في حال فشل مفاوضات القانون الخاص



الجزائر: مصطفى بامون * الخبر 04-01-2012


أعلن المجلس الوطني لأساتذة الثانوي والتقني أنه في حال فشل المفاوضات بشأن القانون الخاص مع مسؤولي وزارة التربية التي ستنطلق قريبا، سيتم استدعاء المجلس الوطني لاتخاذ قرار بشأن الرد على ما وصفه ''عدم جدية'' الوصاية في التعامل مع مقترحات ''الكنابست''.
قال نوار العربي، رئيس المجلس الوطني لأساتذة الثانوي والتقني، لـ''الخبر''، إن المجلس الوطني في دورته الأخيرة المنعقدة يومي 29 و30 ديسمبر الماضي، تساءل عن مدى جدية وتعامل مسؤولي الوزارة مع المقترحات المقدمة من قبل النقابة، ما يعني، حسب المتحدث، أن الوزارة وكأنها لم تدرس المطالب التي قدمت في تحرير الوثيقة المتعلقة بالقانون الخاص، وقال نوار العربي إن ''الكنابست'' سيطلب لقاء هذا الأسبوع أو الأسبوع القادم على أكثر تقدير مع مسؤولي الوزارة لانطلاق المفاوضات بشأن تعديل القانون الخاص.
وأكد المتحدث أن نقابته قدمت ملفا يحوي مقترحات في جوان الماضي لوزارة التربية وأضاف ''نحن بصدد مراجعة القانون الخاص''، وهذه المراجعة لا تقتضي، فيما يخص الإدماج، رفض الوزارة إدماج الأساتذة في الرتب المستحدثة، في حين قبلت في قطاعات الوظيف العمومي الأخرى.
وفيما يتعلق بالترقية، فإن 80 بالمائة تتم عن طريق المسابقة و20 بالمائة عن طريق التأهيل و''الكنابست'' طالب بـ50 بالمائة في المسابقة و50 بالمائة عن طريق التأهيل، متسائلا عن سبب فتح ما معدله 8 إلى 10 مناصب فقط في كل مديرية خلال 4 سنوات، ما اعتبره عددا تافها، مطالبا بأنه يجب ألا يقل عدد المناصب عن 40 بالمائة من الأساتذة الذين يستوفون الشروط، كما طالب بإدماج الأساتذة التقنيين في الثانويات في رتبة أستاذ تعليم ثانوي.
من جهته، يتطلع الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين أن يكون القانون المعدل للمرسوم 08/315 الخاص بأسلاك التربية في مستوى طموحات الأسرة التربوية، وقال صادق دزيري، رئيس ''الأونباف''، إن نقابته تطمح لاستدراك السلبيات في هذا التعديل، مشيرا إلى أنه بالنسبة للأحكام الانتقالية الخاصة بالإدماج والتصنيف والترقية وإعادة الأسلاك التي استبدلت بمناصب عليا مع إعادة الاعتبار لبعض الأسلاك التي سقطت في القانون المذكور فيما يخص الإدماج.
وتساءل دزيري عن المانع الذي يحول دون تصنيف بعض أسلاك التربية خارج الصنف وما هو المانع القانوني من استحداث رتب جديدة في كل سلك لجعل الترقية العمودية ذات معنى، وذلك فتحا لآفاق الترقية بالنسبة لكل سلك يؤكد المتحدث، ''أملنا أن نناقش ذلك في التفاوض، خاصة ونحن قد أجرينا عدة مقارنات مع قطاعات أخرى في الوظيف العمومي استفادت أحسن من قطاع التربية سواء في الإدماج أو التصنيف أو الترقية''.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
''الكنابست'' يلوّح بالاحتجاج في حال فشل مفاوضات القانون الخاص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الراشدية للتربية و التعليم :: على صفحات الجرائد اليومية-
انتقل الى: